أنت هنا

 اسم المشروع:   مشروع تفعيل التعليم عن بُعد .

المسؤول عن المشروع:  د. وليد النمي .

أهداف المشروع:

  • تقديم تعليم مرن ومتفرد وشخصي للطالب بما يتلاءم مع احتياجاته ونمط تعلمه ويراعي الفروق الفردية بين الطلاب من خلال الاستفادة من التقنيات والموارد المتاحة.

  • زيادة فرص الطالب للوصول إلى المحتوى التعليمي الغني وفرص التفاعل معه عبر التقنيات المختلفة داخل وخارج حدود حرم الجامعة.

  • المشاركة المجتمعية من خلال المساهمة في تقديم الموارد التعليمية المفتوحة والاستفادة منها في تعزيز دور الجامعة في خدمة المجتمع كمؤسسة تعليمية وتعزيز تجربة تعلم الطلاب في الجامعة.

الفئة المستهدفة:  

طلاب وطالبات جامعة الملك سعود

 وصف المشروع:

يسعى المشروع إلى البدء التدريجي والمدروس في طرح المقررات بنمط التعلم عن بعد وذلك لظهور الحاجة الملحة نتيجةً للانفجار السكاني الهائل، وقلة أعضاء هيئة التدريس كمّاً وكيفاً، ولتقليل الهدر المالي (التنسيق في البرامج المعتمدة، وأساليب التدريب، وإنتاج المواد التعليمية،...إلخ)، ورغبةً في تطوير سير التعلم والتعليم ونقله من صوره التقليدية التي إن ناسبت البعض لم تناسب البعض الآخر إلى صور شتى باستخدام وسائل تقنية في شرح المادة التعليمية وليس على الطالب إلا أن يختار الطريقة التي يتعلم بها، كما أن المشروع يأخذ بالحسبان الامكانات التي تمتلكها الجامعة من بنية تقنية تحتية, وأنظمة تعلم إلكترونية وإنتاج علمي متميز.