أنت هنا

مراحل المشروع

المهام والأنشطة

مرحلة التأسيس 

  • اختيار اللجنة
  • تحديد المشروعات
  • تحديد المسؤوليات والمهام
  • تحديد إطار المشروع وأهدافه

مرحلة التخطيط

  • إعداد هيكلية  تنظم سير عمل المشروعات والتي في ضوئه سيتم تقييم مدى نجاح المشروعات وتتضمن الهيكلة الجوانب الفنية والمالية والموارد البشرية والمخرج النهائي المتوقع للمشروعات ومؤشرات الأداء الرئيسة
  • تحديد المشروعات ذات الأولوية والمشروعات القابلة للتنفيذ السريع وبكفاءة.

 

مرحلة التنفيذ

 

 - تنفيذ المهام والمسؤوليات المحددة لكل مرحلة وفق التفصيل الفني والمالي 

 

مرحلة

المتابعة والتحكم

 

- متابعة التنفيذ بشكل مستمر ومجدول وتحديث الآليات وطرق التنفيذ وتعديلها بحسب التقويم المستمر للتنفيذ

مرحلة إنهاء المشروع

  • تقديم التقارير وتتضمن الانجازات لكل مشروع متضمنة الأدلة على تحقيق مؤشرات الأداء.
  • تقديم التقرير النهائي
  • التوصيات