مراحل المشروع
|
المهام والأنشطة
|
مرحلة التأسيس
|
- اختيار اللجنة
- تحديد المشروعات
- تحديد المسؤوليات والمهام
- تحديد إطار المشروع وأهدافه
|
مرحلة التخطيط
|
- إعداد هيكلية تنظم سير عمل المشروعات والتي في ضوئه سيتم تقييم مدى نجاح المشروعات وتتضمن الهيكلة الجوانب الفنية والمالية والموارد البشرية والمخرج النهائي المتوقع للمشروعات ومؤشرات الأداء الرئيسة
- تحديد المشروعات ذات الأولوية والمشروعات القابلة للتنفيذ السريع وبكفاءة.
|
مرحلة التنفيذ
|
- تنفيذ المهام والمسؤوليات المحددة لكل مرحلة وفق التفصيل الفني والمالي
|
مرحلة
المتابعة والتحكم
|
- متابعة التنفيذ بشكل مستمر ومجدول وتحديث الآليات وطرق التنفيذ وتعديلها بحسب التقويم المستمر للتنفيذ
|
مرحلة إنهاء المشروع
|
- تقديم التقارير وتتضمن الانجازات لكل مشروع متضمنة الأدلة على تحقيق مؤشرات الأداء.
- تقديم التقرير النهائي
- التوصيات
|